working online/العمل على الإنترنت

يعد العمل على الإنترنت من أكثر الأمور التي إنتشرت الفترة الأخيرة ، حيث أن عمليات البحث عن العمل بالإنترنت وصلت %70، و هنا نبدأ بالتساؤل مما هو سبب هذه الزيادة الغريبة؟ 

العمل عبر الإنترنت

 يشهد العمل على الإنترنت و العمل بالمنزل زيادة كبيرة في الفترهة الأخيرة في جميع أنحاء العالم حيث أن المعظم يميل إلى المزيد من  المرونة والراحة  بالعمل أو لعدم الحاجة إلى الذهاب إلى المكتب كل يوم.

 هناك عدد من المدونين عبر الإنترنت الذين يقدمون تفاصيل عن العمل عبر الإنترنت و هذا ملخص لجميع وأهم المعلومات التي تحتاجها في العمل عبر الإنترنت لنساعدك لتحقيق النجاح.

الشعور بالتوتر والقلق وعدم الحماس أمر طبيعي تمامًا. إلى جانب ذلك ، قد يشعر الكثير منا بالقلق و التعاسة بشأن فرص العمل .المستقبلية أو التوفيق بين العمل وحياتنا الشخصية .

يمكن أن تساعدك بعض النصائح على الشعور بالتحفيز و الأمل،والعناية بعقليتك أثناء العمل من المنزل:

  • (التمسك بالروتين) يمكن أن يصبح الخط الفاصل بين العمل والوقت الشخصي  مرهق للوصول إلى المسار الصحيح. اتبع أنماط نوم وعمل معتادة إذا استطعت وحافظ على ثباتك. 
  • (تعيين مساحة عمل) ابحث عن مكان هادئ بعيدًا عن المشتتات واحصل على كل ما تحتاجه في مكان واحد. قبل أن تبدأ العمل، بمعنى أن تكون مرتاحًا.
  • (امنح نفسك استراحة)وقت للإستراحة مهم للمساعدة في إدارة التوتر، فإن ساعة واحدة يمكن أن تساعد حقًا في إنتاجيتك.
  • (ابق على اتصال) قد يشعر المرء بالعزلة ، يعد التفاعل البشري أمرً مهمً لذا حدد مواعيد مكالمات أو خصص وقتًا للتواصل الاجتماعي .
  • (وضع الحدود) وضع الحدود مع أفراد أسرتك أمر أساسي لصحة العقل أثناء العمل في المنزل، ستصبح أكثر مرونة عندما تخصص وقت للعمل و وقت آخر للعمل.
  • (فكر على المدى الطويل)قد تستمر في العمل من المنزل لفترة ، لذا فكر في الطرق التي يمكنك من خلالها تحسين طريقة عملك أثناء تواجدك في المنزل.حاول إيجاد مكانك المفضل الأكثر راحة أو حاول أن تستكشف كيف تنسجم مع الآخرين بالعمل.
  • (كن لطيف مع نفسك)تذكر أن هذا وضع غير معتاد ولن يكون الأمر طبيعياً،كن لطيفًا مع نفسك و أيقن أنك قد لا تكون منتجًا كما تعتقد . كن واقعيًا بشأن ما يمكنك تحقيقه.

تعليقات